الأحد، 22 ديسمبر 2013

حبوب الروكتان


تدوينتي هذه للفتيات القميلات 

مناسبتها غداً هوموعدي الثالث مع طبيبتي في العيادة الجلدية 
عانيت منذ أربع أشهر من الحبوب في وجهي لاأعلم ماسبب ظهورها 
وكانت كبيرةوالتي تظهر تبقى صامدة يمر شهر شهران ولاترحل=( 
طبعا خربت نفسيتي وكرهت النظر للمرآه
جربت أنواع الغسولات والكريمات بلا فائدة
أخبرتني بعض النساء أنها قد تكون عين حيث أنها بدأت بالظهور بعد زواج أخي -.-
بما إني انسانة مؤمنة ومؤمنة بأن العين حق كما حكى عنها سيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم
بدأت بالرقية ولكن لاأداوم  عليها للأمانة
وأيضاً أخذت لي موعد في عيادة جلدية 
>>بجرب وبسوي أي شي عشان تروح وتنتهي المعاناة =(

أول ماشافتني الدكتورة على طول وصفت لي حبوب الروكتان بدون نقاش ولا أسئلة وقالت انها العلاج لحالتي
قلتلها مافي كريمات وخلطات ولاشي من هالقبيل لاني اسمع البنات اللي يروحون عيادات جلدية يحكون عن خلطات كريمات وخرابيط من هالنوع وحسيت الحبوب مالها مفعول =/
قالتلي لأن حالتك يصلح لها الروكتان
أهم سؤال لأي إنسانة بتسخدم الروكتان  واللي سألتني ياه دكتورتي هل إنتي حامل أو في مشروع حمل قادم ؟؟
لأن الحبوب لها أثار سلبية ع الأجنة وتسبب تشوة 
والحمدلله هالعرض مو عندي $.$ والدكتورة حمستني زيادة تقولي هذي فرصة لك هالفترة تستخدمين الروكتان وتفتكين من الحبوب

وطبعاً قبل تصرف لي الحبوب سوت لي تحليل للدم عشان تشوف الكولسترول والحديد أعتقد وقالت لي تعالي بعد أسبوع بعد ماتطلع النتيجة وتشوف هل جسمي بيكون مناسب للروكتان أو لأ

جيتها الموعد الثاني بعد أسبوع وبعد ماطلعت نتيجة التحليل والحمدلله طلعت جيدة
وقعدت تحكي لي عن الاعراض اللي ممكن تصير لي مع تناول الروكتان
جفاف الشفاة والانف وحتى العين ونصحتني اخذ مرطبات وقطرة للعين
وتساقط للشعر >>هذا العرض اللي اكثر شي خوفني
قالت لي عالجي بشرتك بعدين عالجي شعرك ._.
وقالت لي اذا حسيتي صداع او زغلله بالعيون تعالي لي ولاتنتظرين الموعد الجاي وقالت هالعرض نادر جداً يصير ولاأخاف

عطتني موعد بعد 6 أسابيع وصرفت لي حبوب حق 30 يوم 

الان لي 42 يوم استخدم حبوب الروكتان وغداً هو موعدي الثالث

الاعراض اللي لاحظتها
جفاف الشفاة
=الحل اشتريت مرطب من بودي شوب بالكاكاو هو حلو ماعليه ويرطب بس اكتشفت اللي افضل منه وجداً فعال لوشن فازلين للجسم "المرطب الكامل" لونه اصفر بس صراحة ع الشفايف مفعول ترطيبه عالي وتقريبا اذا استخدمته مرا باليوم انتهت مشكلة جفاف الشفايف ذاك اليوم
بس الاغلب استخدم مرطب بودي شوب عشان احلل قيمته=)

جاني صداع خفيف يمكن 3 مرات ولكن غير مزمن 

جفاف بشرة الجسم 
استخدمت لوشن فازلين للجسم"المرطب الكامل " الاصفر بعد الاستحمام استخدمه
واحاول اشرب 8 كاسات موية باليوم
حملت برنامج على جوالي يحسب عدد كاسات الموية اللي اشربها باليوم وفيه منبه جداً جميل واستفدت منه كثير 
وبرضو استخدم فازلين لليد بفيتامين A جداً رائع لليدين اذا داومت عليه لان اليد اكثر شي تجف بالجسم معرضة للهواء وكل شوي أغسلها.

طيب أهم حاجة الحبوب 
للاسف طلعت لي حبوب أكثر حتى مع انتظامي ع العلاج  وفي أماكن ماني معتادة ع ظهور الحبوب فيها=(
بناقش الدكتورة في هذا بكرة إن شاء الله
ومارح أتشائم لين ينتهي كورس العلاج اللي مدته 6 شهور 

وصح قبل اسبوع رحت سويت تحليل دم عشان موعدي بكرة >>طبعا مارح اتكلم عن الممرضة اللي شكلها كانت تتدرب ع يدي=(

وشغلة ثانية قبل فترة خلصت حبوبي وانا لسا باقي ع موعدي الثاني اكثر من عشر ايام ..دقيت ع الدكتورة وخبرتها قالت لي لازم تجيني اليوم تصرفين علاج لان لو وقفته ثلاث ايام راح ينتهي مفعولة وكنك يابو زيد ماغزيت
والحمدلله اني كلمتها كنت مترددة قلت اكيد دكتورة عارفة كمية الحبوب اللي لازم تصرفها وليش أزعجها !!

وأقول يارب

هناك 4 تعليقات:

  1. موفقه يارب واستمري باذن الله مايخلص الكوره الا وانتي منوره وبشرتي جميله صراحه طحت صدفه على الروكتان كثير قريت عنه لدرجه تثقفت كثير بس المشكله اخلي رافضين ماراح استسلم .. لاتستسلمين ! المويه والاكل الصحي والترطيب اهم شي مووفقه !

    ردحذف
    الردود
    1. معليش اخطاء كتابيه كثير بكلامي مشكله التصحيح التلقائي 💔😩

      حذف
  2. صارلي اسبوع اخذ هالحبوب والنتيجه صار وجهي اسود واستحي اروح للدوام نفسيتي تعبت

    ردحذف